حرروا نجم الروك في داخلكم

0
694

اعزفوا طريقكم للياقة مع أحدث الصيحات

كتبت: جريتي عايد يعقوبيان، مدربة ومستشارة لياقة

تصوير: نور نصار

عندما استطعت الجمع بين أمرين مفضلين لدي، قرع الطبول واللياقة، ارتفعت طاقتي كثيرًا. ثم سافرت لأقرب  مركز تدريب لأصبح مدربة باوند معتمدة.

ماهو الباوند؟

الباوند تمرين لكامل الجسم تحتاجون فيه لاستخدام عصا قرع موزونة (تدعى ريبستيك) لتعزفوا على سجادة، على الأرض أو في الهواء (أسهل خيار لكم). يجمع هذا التمرين بين الكارديو والتكيُّف وتمارين القوى مع تمارين مستوحاة من البيلاتس.

إحضار تمرين الباوند إلى لأردن

كمدربة باوند معتمدة في الأردن، أنا فخورة وسعيدة لقدرتي على إحضار هذه الصيحة لمجال اللياقة. القدرة على خلق الموسيقى وليس فقط سماعها تعطي هذا التمرين بعدًا ثلاثيًا. معظم الأشخاص المحبين لدروس اللياقة يعلمون أهمية الموسيقى. حيث تكون هي القوة المحفزة لأي تمرين.

فوائد الباوند

يناسب الباوند جميع الأعمار والقدرات الرياضية، حيث يسمح لكم بالإنسياب مع موسيقاكم المفضلة مع تحسين حسكم بالإيقاع، والتنسيق، والرشاقة والتحمل.

أكثر ما أحبه بالباوند هو أن التمارين التقليدية مثل القرفصاء والقفز وتمارين عضلات المعدة و رفع الأرجل تأخذ منحنى مختلف تمامأ.

يعمل تمرين الباوند على تحقيق أحلامكم بامتلاك الخصر المنحوت والعضلات المصقولة والأرجل المشدودة ويحسن التوازن، كل هذا أثناء تقضيتكم وقتًا ممتعًا.

تحسن هذه الدروس أيضاً قدرتكم الدماغية، وتزيل التعب والتوتر، وتحسن التركيز. أنا أنام أفضل في الأيام التي أمارس بها الباوند. وبالإضافة لكل هذا: قرع الطبول مع الموسيقى ولعب الرياضة في نفس الوقت يحسنان صحة دماغي ويحسنان التنسيق لدي أيضًا.

أحب أن أعلّم بمستويات شدة مختلفة من دون الحاجة لمتابعة العد والروتين الممل. في الواقع, القرع على الطبول باستخدام الريبستيكس يساعد على نقل التركيز من التمرين التقليدي إلى الأنغام والموسيقى. وهذا التشتيت الاستراتيجي يضمن استمراريتكم في هذا التدريب

مشاركة

اترك رد

الرجاء ادخل تعليقك
الرجاء ادخل اسمك هنا