مساج شخصي باليوغا

0
100

كتبت: جريتي عايد يعقوبيان، مدربة ومستشارة لياقة

إن استخدام كرتين مطاطيتين صغيرتين ((Yoga Tune Up (YTU) يجمع العديد من الفوائد مع التركيز على التخلص من الألم، وتحسين الشكل والأداء، وعند الانتهاء ستشعرون كأنكم حظيتم بمساج سويدي.

قدمت المدربة المتخصصة في YTU المولودة في فرنسا، إيميلي ميكولا، عدة دروس في الأردن «ولا أصدق كيف كنت أستهين بالقدرة العلاجية لهتين الكرتين) هذا ما قالته الأم لأربع بنات وأولاد.  ذات الثمانية وأربعين عامًا التي حضرت الدروس، «شعرت خلال الحصة بالاسترخاء والسلام، وقد جعلني صوت ميكولا الهادئ أنام في نهاية الحصة»، وتضيف «بعد ساعتين من التمرين، كان جسمي يرتج، وكأنني مارست تمارين رياضية مكثفة».

التواصل مع النفس

إن للكرتين اللتين نحرك الجسم عليهما أثرًا كبيرًا، فهذه التقنية تعمل على إطالة العضلات وشدها وتركيز الضغط على مناطق محددة من الأنسجة الضامة في الجسم، للتخلص من الألم واستعادة النشاط، وتُشعرنا كأننا حظينا بمساج قوي.

تقول ميكولا: “تأتي كرات العلاج بعدة أحجام، وتصبح أكثر طراوة مع الاستخدام ، ولا تجب الاستهانة بحجمها فهي تؤثر بسهولة على الأنسجة الداخلية للتخلص من التوتر الموجود منذ مدة طويلة» 

إن هذا النوع من التمرين هو ثمرة عمل جيل ميكولا، وهو حصيلة خبرتها التي تبلغ 28 عامًا في اللياقة، واليوغا والمساج وإدارة الألم.

تقول ميكولا إن المساج الذاتي طريقة رائعة لزيادة الوعي بالجسد والتخلص من التوتر، ففي العالم الحالي حيث كل شيء متصل ببعضه وغدا أسرع وأقوى وأقسى، فإن المساج الذاتي واستراتيجيات التنفس الصحيح وسائل مثالية للتواصل مع الذات ومع جهازنا العصبي بفاعلية.

إن المزج بين المساج الذاتي وتقنيات التنفس الصحيحة تخلق الظروف المثالية للاسترخاء والتخلص من التوتر والألم.

الحركة

مفهوم آخر ل YTU يجمع بين الحركة واليوغا، وألعاب الجمباز وغيرها من الأساليب، فالجمع بين المساج الذاتي والحركة وصفة سحرية للتخلص من الألم، والتحرك بشكل أفضل، وفي النهاية العيش بشكل أفضل في أجسامنا.

إن YTU شائع بين المبتدئين والأشخاص المصابين الذين خضعوا لعمليات جراحية، وليس ذلك فحسب، ولكن بين الرياضيين في برامج تعافيهم، فيستخدمه الرياضيون لأنهم يعلمون أنهم إذا أرادوا أن يعودوا لأدائهم السابق فلا بد من التعافي، و YTU يساعد في الحفاظ على مرونة أنسجة المفاصل، ويحتوي الإصابة

مشاركة

اترك رد

الرجاء ادخل تعليقك
الرجاء ادخل اسمك هنا