بنتسلى وبنعمل خير

كتبت: بانة الصغير،

هاوية في تزيين الحلويات

إن مشاركة أفراد العائلة والأصدقاء في تنظيم حدث لبيع المخبوزات من أجل التوعية، وجمع التبرعات لهدف عزيز على قلوبكم، سواء كان التعليم، أو الحفاظ على البيئة، أو دعم مرضى السرطان، يعد أمرًا ممتعًا، ويستحق الجهد الذي يبذل من أجله.

لقد سررت حينما انضمت إليَّ ابنة أختي تالين، وصديقتها أديبة؛ لنخبز الكب كيك، ونزينه بشبرات زهرية؛ وذلك لنشر الوعي، وجمع التبرعات لمرضى السرطان، وبالرغم من جمع  مبلغ بسيط، إلا أنها تجربة لا تقدر بثمن.

ويمكنكم تلوين عجينة السكر، والكريمة بملونات الطعام، التي تناسب الهدف الذي تعملون لأجله، وإليكم كيف زينت تالين، وأديبة الكب كيك بأجمل التصاميم.

الأدوات:

شوبك 7سم

سكين حاد

المواد:

كب كيك

عجينة السكر الزهرية

كريمة بيضاء، وبالشوكولاتة

يمكن للشبرة أن تُلون باللون المناسب للمناسبة أو الهدف.

1. اخبزوا الكب كيك بالنكهة التي ترغبون بها، وربما تكون الفانيلا والشوكولاتة هي المفضلة للجميع، ولكن نكهة الفراولة ستلائم الطابع الذي نعمل من أجله، وضعوا الكب كيك في وعاء محكم قبل وضعها في الثلاجة، فذلك يحول دون جفافها.

2. ضعوا مقدارًا وافرًا من الكريمة البيضاء على الكب كيك بنكهة الفانيلا، والكريمة بالشوكولاتة على كب كيك الشوكولاتة، باستخدام انبوب التزيين بالكريمة، وضعوها على شكل دوامة، ثم ضعوا الكب كيك المزين بالكريمة في الثلاجة مباشرة.

3. لصنع الشبر الزهري، ابدأوا بفرد عجينة السكر، ثم قطعوها أشرطة، واقطعوا أطراف الشبر، ثم لفوها لصنع شكل الشبرة وألصقوها ببعضها باستخدام فرشاة وماء إذا احتجتم، ثم ضعوا الشبرة على الكب كيك