الأخبار والأحداث

إيدي بإيدك

تماشيًا مع حملة مديرية الأمن العام “إيدي بإيدك” والتي تنفذها ادارة مكافحة المخدرات لنشر التوعية والوقاية من المخدرات، أطلق وبرعاية عطوفة مدير الأمن العام، اللواء فاضل الحمود، دليل للأهل: “نعم للصحة والسعادة، لا للمخدرات”.

في هذه المناسبة، قال مدير الأمن العام اللواء فاضل الحمود أن العمل مستمر في مجابهة آفة المخدرات من خلال ما أعدته ونفذته المديرية من خطط وإستراتيجيات اعتمدت من خلالها على التشارك مع القوات المسلحة الاردنية والأجهزة الأمنية، بالإضافة إلى المواطنون، الشركاء  الرئيسيون  في المنظومة الامنية والطرف الأهم في العملية الأمنية. كما أكّد أيضًا على أن التعاون مع مؤسسات الدولة الرسمية والأهلية يُسهم في تعزيز الجهود في مجال مكافحة آفة المخدرات والحد من انتشارها

وأضاف الحمود أن الحملات التوعوية مستمرة لنشر الوعي والوقاية من مخاطر المخدرات ويُعدّ إطلاق هذا الدليل استمرارًا لتلك الحملات التي أُطلقت مؤخرًا والتي كان آخرها حملةإيدي بإيدكوالتي نفّذتها إدارة مكافحة المخدرات، مُثمّنًا جهود كافة المساهمين في إنجاح هذا العمل الذي يُعدّ تجسيدًا فعليًا للتشارك والتعاون الحقيقي بين أبناء الوطن للقضاء على المخدرات ومنع انتشارها.

قال الرئيس التنفيذي لبنك القاهرة عمان كمال البكري: “يدعم البنك المجتمع المحلي في كافة المجالات، وتنبع مساهمته في اصدار هذا الدليل من ايمانه بضرورة تنمية الطاقة الايجابية للأجيال الصاعدة”. كما يشجع البنك أي مبادرة أو جهد يعزز من مواجهة آفة المخدرات لحماية الأجيال الصاعدة من الإدمان عليها.

أصدرت المرجع للمطبوعات هذا الدليل برعاية بنك القاهرة عمان وبالشراكة مع الجمعية الملكية للتوعية الصحية وإدارة مكافحة المخدرات، باللغتين العربية والانجليزية، ليزود ذوي الأطفال ما بين 12-14 سنة بالمعلومات الأساسية حول إدمان المخدرات وكيفية الوقاية منها في الأردن.

أفادت الناشرة والمديرة التنفيذية للمرجع للمطبوعات، هند لارا منكو: “إن الأهل ومقدمي الرعاية هم في الصفوف الأمامية في حماية الأطفال من المخدرات، ويعد وجود سبل حوار مفتوحة للتواصل مع أطفالنا وقاية لهم من الإدمان وأسهل من إدمانهم ثم تعافيهم”.

وأشارت المديرة العامة للجمعية الملكية للتوعية الصحية حنين عودة، إلى أهمية رفع الوعي لدى الأهل في التصدي والوقاية من هذه الآفة، قائلة:“إن إطلاق الكتيب هو استمرارية للتعاون المشترك بين الجمعية الملكية للتوعية الصحية وإدارة مكافحة المخدرات والمرجع للمطبوعات، وتكاملاً مع الدور الذي تقوم به الجمعية من خلال مبادرة تحصين لوقاية الشباب من خطر المخدرات، وليصبح دليلاً مساعداً لأولياء الأمور والتربويين واليافعين، للتوعية بأنواع المخدرات، وأثرها وأسباب تعاطي اليافعين لها وطرق اكتشافها”.

يمثل هذا الدليل تظافر جهود القطاع العام والخاص في التصدي لإدمان اليافعين على المخدرات في الأردن، وهي رسالة جوهرية للحملة الوطنيةإيدي بإيدك“.