الأخبار والأحداث

تمكين الأسر والتربويين في الأردن

بحث عدد من الأهالي والتربويين يوم السبت  مع أربعة عشر خبيرًا بالأسرة والتعليم آخر المستجدات في عدة مواضيع، ومنها: تنمية عادات الادخار لدى الأطفال والتربية  والرعاية الوالدية، وذلك ضمن سلسلة ورشات عمل “اسألوا خبراءنا II“، التي عقدت ضمن الشراكة بين INVESTBANK والمرجع للمطبوعات )الناشرة للمجلتين الوحيدتين الأردنيتين اللتين تعنيان بالوالدية، نكهات عائلية و Family Flavours  ومتحف الأطفال الأردن.

وعلى مدار يوم كامل، قدم الخبراء في جلسات تفاعلية مع الأهل نصائح وإرشادات في عدد من الموضوعات الهامة، وأبرزها تنمية عادات الادخار لدى الأطفال و التثقيف المالي، والتحديات اليومية التي يواجهها الأطفال وذووهم في المدارس وغيرها.

وضمن الفعالية قدم المتحف للأطفال فرصة التعلم من خلال اللعب في بيئة تعليمية آمنة، بينما حضر أهاليهم جلسات الحوار التفاعلية.

“تلعب الرعاية الوالدية والتعليم الحديث دورا مهما في تنمية مستقبل الأجيال، خاصة عند مواجهة التحديات التي يواكبها أطفالنا خلال تطورهم”، يقول مدير عام INVESTBANK، منتصر دوّاس. ويضيف: “إن البنك ملتزم بخلق المبادرات التي تساعد الأهل في معرفة أفضل الأساليب لتنمية التثقيف المالي لدى أطفالهم طامحين بتنمية جيل من المبدعين من أجل التغيير الايجابي”.

وحضر هذه الورشة التفاعلية أيضًا عدد من المسؤولين العاملين في مجال القيادة، والرعاية الوالدية والتعليم، من بينهم سمو الأميرة رجوة علي، والعين ياسرة غوشة، والعين هيفاء النجار.

وقالت المديرة التنفيذية لشركة المرجع للمطبوعات، هند لارا منكو،”اسألوا خبراءنا II هي سلسلة تفاعلية مهمة لأنها توفر للأهل والتربويين معلومات ذات مصداقية من قبل مختصين في مجالات مختلفة، كما توفر الفرصة لتعريف الأهل والتربويين على بعض أهم خبراء الأسرة والتعليم في الأردن.” وأضافت منكو :”نحن سعداء لنكون شركاء مرةً أخرى مع INVESTBANK ومتحف الأطفال الأردن في هذه الفعالية التي ترتكز على رسالة مهمة”.

وقالت مديرة متحف الأطفال الأردن، سوسن الدلق :”للمتحف دورٌ مهم في دعم التجربة التعليمية التشاركية بين الأطفال وذويهم. وأضافت: “إن شراكتنا في هذه الورشة المميزة هي فرصة لتعزيز دور الوالدين في تربية أطفالهم وتعليمهم ما يعود بالمنفعة على نشأتهم ومستقبلهم”.